مختبر السلامة الحيوية

- Jan 14, 2019 -

يعتبر مختبر السلامة الحيوية جزءًا هامًا من مشروع الديكور المعملي بأكمله. وهو يجمع بين زخرفة المباني والتكييف والتهوية والتنقية وإمدادات المياه والصرف الصحي والغاز والكهرباء والحماية من الحرائق والتخصصات الأخرى. يعد تحديد المواقع العلمية المعقولة للسلامة الأحيائية عملاً تحضيريًا هامًا للتصميم والبناء. تستخدم مختبرات السلامة البيولوجية في البحث العلمي ، أو لإنتاج المنتجات المرتبطة بالمناعة ، أو لاختبار الطرف الثالث (الذي يحتاج إلى أن يكون مخصصًا للتطوير) ، لتحديد موضوع الدراسة ومستوى سلامتها الحيوية:

المستوى 1: درجة الضرر منخفضة ، وليست ممرضة للبالغين والحيوانات والنباتات الأصحاء. الفهم البسيط: المستوى 1 غير مؤذٍ.

المستوى 2: ضرر متوسط ، مع طرق فعالة للوقاية والعلاج ، لن يسبب ضررا خطيرا للبالغين والحيوانات الأصحاء. الفهم البسيط: المستوى 2 قابل للتحكم.

المستوى 3: درجة عالية من المخاطر (موصوفة بالمواصفات الفنية مثل المخاطر الفردية العالية والأخطار المنخفضة للمجموعات) ، والإمكانيات العالية للعدوى ، والوقاية والعلاج ، والاتصال المباشر أو الهواء ، والعدوى العالية. الفهم البسيط: المستوى الثالث خطير للغاية ، ولكن لا يزال من الممكن الوقاية منه والسيطرة عليه.

المستوى 4: درجة عالية من المخاطر (موصوفة بالمواصفات الفنية مثل المخاطر الفردية العالية والأخطار العالية للمجموعة) ، العدوى العالية ، عدم وجود تدابير للوقاية والعلاج ، الاتصال المباشر أو انتقال الهواء ، العدوى العالية. الفهم البسيط: المستوى 4 شديد الخطورة وغير قابل للحماية وغير قابل للسيطرة ولا يمكن علاجه. إنه خطر بيولوجي غير معروف ومدمر.

وبطبيعة الحال ، لا تظل نفس المخاطر البيولوجية دون تغيير مع مرور الوقت ، مثل فيروس السارس ، الذي ينتمي إلى المستوى 4 للسلامة الأحيائية عندما ينتشر في ذلك العام. ومع ذلك ، فقد تم تصنيف التدابير الفعالة الوقائية والمضبوطة باعتبارها المستوى 3 من السلامة الأحيائية.

معظم مختبرات السلامة البيولوجية هي P2 أو أقل. ينتمي ABSL-2-b2 في P2 إلى الخطر المعتدل للسلامة الحيوية للحيوان ، ولا يمكن عزله بشكل فعال عن طريق خزانة السلامة الأحيائية وغيرها من أجهزة عزل السلامة. يجب أن يتم تصميم هذا النوع من المختبرات وفقًا للصف 8 (100،000) من النظافة ، والضغط السلبي ، والحد الأدنى من أوقات التهوية لمدة 12 مرة. لا توجد في المختبرات الأخرى للسلامة الأحيائية تحت ABSL-2-b 2 متطلبات إلزامية للنظافة ، ويمكن تهويتها ميكانيكياً أو طبيعياً من خلال النوافذ.

65