مختبر الديكور والبناء

- Jan 03, 2019-

3

سواء كانت جديدة أو تم إصلاحها أو توسيعها ، فإن الديكور المعملي لا يقتصر فقط على اختيار الأدوات والمعدات المعقولة ، بل أيضًا النظر في العملية الشاملة ، والتخطيط ، ومرافق السلامة ، والتهوية ، وتنقية الهواء ، وإجراءات السلامة ، وإمدادات الطاقة ، وإمدادات المياه ، والغاز العرض ، وحماية البيئة والبنية التحتية لتوفير الطاقة والظروف الأساسية للمختبر. لذلك ، فإن بناء المختبر عبارة عن هندسة أنظمة معقدة. في المختبرات الحديثة ، تعد الأدوات والمعدات المتقدمة والمختبرات ذات الأداء الجيد هي الشروط اللازمة لتحسين مستوى العلوم والتكنولوجيا الحديثة وتعزيز نمو إنجازات البحث العلمي. السلامة والكفاءة والراحة هي العناصر الثلاثة الرئيسية لبيئة تجريبية مثالية ، وكذلك الغرض من تصميم المختبر.
أولا ، العملية الأساسية لبناء كامل للمختبر. تنقسم أعمال تصميم الديكورات المختبرية عمومًا إلى ثلاث مراحل: تصميم رسم ، تصميم أولي وتصميم رسم البناء.
1. تصميم رسم. وفقًا للمهمة والمتطلبات الأساسية لبناء المختبرات ، يتم تصميم المخطط المعماري على أساس الأعمال التحضيرية الأولية. عمومًا ، يفي مخطط التصميم بوظيفة المختبر ، ويتطلب الشعور الجمالي في المظهر ، ويتوافق مع خطة البناء الحضرية. لقد تم إثبات مخطط التصميم وفحصه ومقارنته بواسطة الخبراء ، وتم الحصول على مخطط تصميم مُرضٍ من خلال طرح خطة تنفيذ أو إجراء مزيد من التعديلات مع مراعاة مزايا العديد من المخططات. في هذا الرابط ، يجب على المختبر توفير متطلبات وظيفية أكثر نضجا بعد دراسة كاملة. ما هو المحرمات هو تعديل أثناء التصميم ، وخاصة تغيير وظيفة مختبر التصميم. من وجهة نظر طاقم العمل في المعمل ، فإن العديد من التغييرات هي فقط تغييرات في غرفة أو موقع صنبور. للمصممين ، من الممكن تصميم التغييرات في العديد من التخصصات ومئات الرسومات. بالنسبة للمُنشئين ، من الممكن إنتاج خطوط أنابيب من مدّ جديد ، وإزالة الجدار وما إلى ذلك ، مما سيؤدي مباشرةً إلى خسائر في العمل والوقت والمواد وما إلى ذلك. يجب تخطيط تخطيط وظائف المختبر بعناية.
2. التصميم الأولي. على أساس تصميم المخطط ، فإن التصميم الأولي لخطة تنفيذ الخرسانة هو الأساس الرئيسي لتصميم رسم البناء. تشمل محتوياته أساس التصميم ، مفهوم التصميم ، الخطة العامة ، تصميم مخطط لمشاريع البناء الرئيسية ، استهلاك المواد الرئيسية ، تصميم العملية ، نمذجة المعدات الرئيسية ، معالجة النفايات الثلاثة ، تنظيم الحياة وتخصيص العمال ، الدفاع الجوي المدني المقاوم للزلازل المؤشرات الفنية والاقتصادية وتسلسل البناء ومدته وتقدير الميزانية العامة. في هذا الرابط ، يجب على المختبر الانتباه إلى ما إذا كانت بعض النقاط الرئيسية موجودة أم لا. تتجسد الرسومات التصميمية ، مثل سعة التوزيع لكل غرفة ، ومعالجة الأرضية وحدها معًا ، وتصميم خطوط أنابيب التهوية ، إلخ.
3. تصميم الرسم البناء. وفقًا لوثائق التصميم الأولية المعتمدة ، يتم تقديم الأحجام والتصميم التفصيلي المحلي للمشروعات المهنية ذات الصلة بالتفصيل لتوجيه إنشاء الموقع وتركيبه ومواد إعداد المعدات ، ويتم تصميم المرحلة النهائية للميزانية التفصيلية للمشروع وفقًا لذلك. . وتشمل المحتويات الرئيسية: الطائرة العامة ، والبناء والهيكل. يحدد تصميم شبكات الإمداد بالمياه والصرف الصحي وأنظمة التدفئة والتهوية وأنظمة المعدات المهنية الأخرى ذات الصلة بدقة وبشكل تفصيلي موقعها ومسافة الشبكة وتنسيق الارتفاع والشكل الهيكلي والرسومات التفصيلية للمفاصل واستخدام المواد والحجم واتجاه المنحدر والمواد النوع ، مواصفات المعدات أو رقم عينة الرسم القياسي المحدد والمتطلبات الفنية للبناء والتركيب وطرق التفتيش للأجزاء الخاصة ، إلخ.
الثانية ، والمحتويات الرئيسية للتجديد الشامل للمختبر. لا يحتاج هذا المختبر عمومًا إلى النظر فيه من قِبل موظفي المختبر ، لأن المختبر عادة ما يكون تابعًا لجهاز أو مؤسسة أو مؤسسة من الهيكل التنظيمي ، سيكون هناك قسم خاص للبنية التحتية لتولي هذه المسألة ، من الوظيفة ، المختبر مخصص لإدارة أو إدارة الصناعة أو خدمات إنتاج المؤسسات. ومع ذلك ، يجب أن يكون موظفو المختبر على دراية بالمحتوى ذي الصلة ، مما يساعد على المشاركة بشكل أكثر منطقية في إعداد تخطيط بناء المختبرات في تصميم تخطيط وظائف المختبر ، بما في ذلك:

1. العناصر التي يجب مراعاتها في التجديد الشامل للمختبر. يمكن النظر في التصميم التكنولوجي والعملية التكنولوجية لجميع أنواع المباني التجريبية ، والعلاقة بين كل مبنى في المخطط العام ، وحل منطقة المعيشة ، ومركزية الجمع بين الطائرة. عدد القصص الخاصة بتشييد المباني التجريبية ، وترتيب الأدوات والمعدات الرئيسية ، وموقع صندوق الاختبار وخزانة التهوية ، ومبدأ تصميم شبكة خطوط الأنابيب الهندسية (مثل الأنابيب المفتوحة أو المخفية ، أو شبكة الأنابيب الرأسية أو الأفقية شبكة الأنابيب) ، لينغ من أجل تلبية متطلبات النشاط ، يجب علينا أن ندرس بالكامل المساحة المخصصة للتنمية ، وحماية البيئة والتدابير الفنية التفصيلية في معالجة المخاطر العامة.
2. تحديد تدابير العلاج الفني لوحدات البناء (مثل معهد البحوث أو الكلية أو المصنع أو المختبر) ، ومشاريع البناء (مثل مبنى تجريبي أو مبنى بحث) ، والطبيعة البناءة (بناء جديد ، أو توسيع أو إعادة بناء ) ، ومواقع البناء واستخدام الأراضي ، والموقع المحدد للمشروع ، ومعالجة المخاطر العامة (غاز النفايات ، مياه الصرف الصحي ، النفايات ، الضوضاء ، الإشعاع ، الاهتزاز ، إلخ).
3. يجب النظر في التواصل والتنسيق المتبادلين مع وحدات الإشراف على التصميم والبناء. فيما بينها ، فإن وحدة التصميم هي محور مهم يربط المستخدم ووحدة البناء. إنها مسؤولة بشكل أساسي عن تجسيد وظيفة بناء المختبر ومتطلبات المختبر على الرسومات. كونه وحدة تصميم البناء في المختبر ، يجب أن يتواصل بشكل كامل مع موظفي المختبر ، ويلخص احتياجات المختبر ، ثم يتحلل بهم إلى مدخلات تصميم من تخصصات مختلفة لضمان اكتمال التصميم والانتهاء من البناء. وحدات الحفاظ على اتصال وثيق ، وتعميق التصميم ، شكل مخطط تصميم البناء ، وضمان التنفيذ الفعال لمخطط التصميم.
4. هناك خطوة مهمة أخرى هي جمع المعلومات ذات الصلة ، بما في ذلك البيانات المحلية المتعلقة بالأرصاد الجوية والهيدرولوجية والجيولوجية وإمدادات الطاقة ومصدر المياه والصرف الصحي والمرافق العامة الأخرى وخطوط الأنابيب والظروف الصناعية الإقليمية ، سواء كانت هناك غازات ضارة أو انفجارات أو ضوضاء ، ومفصلة معلومات الزلازل. لإعادة إعمار المباني القديمة ، من المهم جمع وتحليل المعلومات الأساسية للمباني الحالية. من حيث المبدأ ، لا ينبغي أن يكون هناك الكثير من التغيير في هيكل المباني القديمة. بالنسبة لبعض البنى التحتية الحالية للمباني القديمة ، يمكن الاستمرار في الحماية ووضع العلامات في الوقت المناسب في عملية البناء ، مثل الخطوط الأرضية المنفصلة.

4