مختبر نظام امدادات الغاز المركزي

- Feb 23, 2019-

003

ويسمى نظام إمداد الغاز المركزي بالمختبر أيضًا نظام إمداد الغاز المركزي. لا يوجد سوى غرفة واحدة اسطوانة في تخطيط المبنى. يتم توزيع مصدر غاز واحد من نفس النوع من الغاز من خلال خط أنابيب الفولاذ المقاوم للصدأ 316L سلس. إمدادات الغاز المركزية هي وسيلة أكثر وأكثر شعبية لإمدادات الغاز. إنه يتكون بشكل أساسي من مصدر الغاز ، خط أنابيب النقل ، جهاز التبديل ، جهاز تنظيم الضغط ، نقطة غاز المحطة ، المراقبة والإنذار. تكوين الجهاز ، الخ

004

يجب تحديد مواد الأنابيب والصمامات لإمداد الغاز المركزي وفقًا لأنواع الغازات ، ومتطلبات النقاء ، ومدى الضغط المسموح به ، والحد الأقصى لاستهلاك الغاز ومعدل التدفق ، ومكان الاستخدام ، إلخ. غاز الوقود لمختلف الأدوات التحليلية عالية الدقة مثل مطياف الكتلة ، الكروماتوجرافيا ، مطياف ، وما إلى ذلك. نقاء ما بين 99.99 ٪ و 99.999 ٪ ، الذي ينتمي إلى الغاز عالية النقاء. لذلك ، يجب اختيار مادة الفولاذ المقاوم للصدأ 316BA وفقًا للمعيار GB 50751. تم تجهيز مجموعة من صمامات تخفيف الضغط الأولية (تُعرف أيضًا بصمامات تخفيف الضغط العالي) في غرفة الأسطوانة لنظام إمداد الغاز (الحد الأقصى للنطاق عادةً 1.5-2 أضعاف ضغط العمل الأقصى لخط الأنابيب). يتم ضبط ضغط الأسطوانة إلى 0.4 MP ثم إدخالها في خط أنابيب تزويد الغاز. تم تجهيز كل نقطة غاز بصمام تخفيف الضغط النهائي ، والذي يعدل بدقة الضغط المطلوب ثم يدخل جهاز الغاز. يجب لحام أقطار خطوط الأنابيب التي يزيد حجمها عن 1/2 بوصة باللحام بواسطة قوس الأرجون ومصقول باللحام الكامل ؛ يمكن توصيل خطوط أنابيب قطرها 3/8 بوصة وتحت عن طريق الفولاذ المقاوم للصدأ رباعي الاتجاه ، ثلاثي الاتجاه ، الكوع ، تحويل اتصال مباشر وقطر متغير. يمكن وضع خطوط أنابيب الغاز في السقف ولوحات الحائط وقنوات الإصلاح. إذا كانت المسافة القصوى بين غرفة اسطوانة الغاز ونقطة الغاز أكثر من 40 مترًا ، يجب ألا تستخدم خطوط أنابيب تزويد الغاز 1/4 بوصة أو أقل من خطوط الأنابيب. ناقل الحركة ، نظرًا لأن توهين الضغط كبير ، فمن السهل أن يظهر ضغط إمداد أسطوانة الغاز غير كاف ، مما يؤدي إلى هدر الغاز.

بعد تركيب خط أنابيب إمداد الغاز ، يجب إجراء كشف الضغط والتطهير. يمكن استخدام نيتروجين عالي النقاء للكشف عن الضغط وتطهيره ، ويمكن استخدام 1.5 مرة من ضغط العمل للكشف عن الضغط (ضغط العمل عمومًا 0.4 ميجابكسل ، وضغط الاختبار هو 0.6 ميجابكسل). انخفاض الضغط لمدة 24 ساعة هو أقل من قراءة واحدة ، والتي هي مؤهلة للتفتيش. بعد اختبار الضغط مؤهل ، يمكن تطهير خط الأنابيب. زمن التطهير هو 30 دقيقة. بعد التطهير ، يمكن إغلاق صمامات خطوط الأنابيب ويمكن وضع الملصق المؤهل على المالك لوضعه قيد الاستخدام.

001

تتجسد مزايا نظام الإمداد المركزي بالغاز في ثلاثة جوانب: الاقتصاد وإدارة السلامة والنقاء.

1. الاقتصاد. يجب تزويد إمداد الغاز الموزع بأسطوانة عند نقطة غاز واحدة. لا يمكن استنفاد كل أسطوانة واستبدالها بالكامل بسبب الضغط المنخفض. لديها استثمارات كبيرة وارتفاع تكاليف التشغيل اليومية. يعتمد إمداد الغاز المركزي بسحب واحد ومتعدد الأوضاع ، ومعدل استخدام الغاز عالي النقاء مرتفع.

2. إدارة السلامة. يتم تزويد الغاز الموزع بترتيب اسطوانات الضغط العالي في غرفة الأجهزة. بعض الغازات مثل H2 ، C2H2 ، CO ، CH4 هي غازات قابلة للاشتعال. توجد اسطوانات الغاز عالية الضغط القابلة للاشتعال والمشغلين في نفس الغرفة. من الصعب تحقيق كشف التسرب وإطلاق الانفجار ، مما يزيد من صعوبة إدارة السلامة. نظرًا لسير العمل والإدارة المريحة وهواء العادم وأسباب أخرى ، توجد غرفة القياس عادةً في الطابق العلوي من المبنى التجريبي ، إلى جانب غرفة المعالجة ، مما يزيد من عبء العمل على أسطوانات التحميل والتفريغ.

3. النقاء. يعتمد إمداد الغاز المركزي بمفصل صمام تخفيف الضغط شبه الأوتوماتيكي أو الكامل الأوتوماتيكي ، وإمداد الغاز بتبديل الأسطوانة الأوتوماتيكي ، دون انقطاع ، أنابيب الفولاذ المقاوم للصدأ 316L غير الملحومة لخط الأنابيب ، يمكن أن يضمن دائمًا نقاء الغاز في خط الأنابيب.

باختصار ، يتم اعتماد إمدادات الغاز المركزية من قبل المزيد والمزيد من عملاء المختبرات بسبب مزاياه في الاقتصاد وإدارة السلامة والنقاء.

002