هل نفهم حقاً معرفة سلامة المختبرات الكيميائية؟

- Jan 03, 2019 -

1

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام، انفجر "مختبر جامعة جياوتونغ بكين" الساعة 10:00 ص في 26 ديسمبر 2018، مما أسفر عن مصرع ثلاثة من الطلبة. الحادث مرة أخرى دق جرس إنذار سلامة للعاملين لدينا مختبر. كثير من الناس سوف يعلق على "مختبر الفقيرة المشغل، مختبر الكيمياء الحيوية خطيرة للغاية"، "ليس من السهل أن تكون مهنة بحث علمي وقلقاً دائماً على الشعر، والتنفس وسلامتهم،" "نعتز به الطلاب الكيميائية حولك...".
هذه الكلمات دائماً تجعلني أريد أن يجادل. وهناك العديد من الكواشف السامة ومصادر النيران واسطوانات الضغط العالي في المختبر الكيميائي. غير أنها خطيرة؟ وبطبيعة الحال، هناك مخاطر، ولكن في رأيي، يكمن الخطر المطلق، السلامة النسبي. إذا كان يمكننا التحكم في عوامل الخطر في حدود يمكن أن نسمح، المختبر آمنة. ولكن أعتقد أن الحجة شاحب جداً، لأنه كيف يقول ما هي المعايير وما هو المغزى، وقع حادث آخر.
على أي حال، كواحد من الممارسين مختبر، نحن بحاجة إلى الحديث عن سلامة المعمل مرة أخرى.
المختبر نافذة للبشر لاستكشاف مستقبل العالم المتحضر، ولكن المختبر يختلف عن ورش الإنتاج. عملية تجريبية غير معروف والنتائج أيضا يجلب تحديات الأمن لعلمائنا. ولذلك، متطلبات التصميم التجريبي صارمة نسبيا. سلامة المختبرات هو جودة أساسية التي ينبغي أن يركز عليها كل ممارس مختبر شركة الديكور والتصميم. ما هي المعرفة تصميم السلامة الأساسية ينبغي إيلاء الانتباه إلى في المختبر العام الديكور؟
1-المختبرات عموما إثارة، والإغراق، وتدفئة، وجرش، والعلاج الكيميائي، الثقافة الميكروبية، تخزين عينات الفيروس، إلخ، وستكون عملية تجريبية عامة مصحوبة بالغازات السامة والضارة أو قابلة للاشتعال والمتفجرة، جيدة للغازات ويمكن لمرافق التهوية الغازات السامة والضارة أو القابلة للاشتعال والمتفجرة التصريف في الوقت المناسب.
2-مختبر المباني ينبغي اعتماد مواد واقية من الحريق التي تفي بمتطلبات البحث العلمي المباني، والأقسام والسقوف والطوابق ينبغي أن تراعي متطلبات عملية الأداء ومختبر واقية من الحريق حساب. الكلمة هي عادة ما تكون مصنوعة من البلاستيك أو السيراميك. تأثير الإضاءة في الغرفة ينبغي أن تكون كافية. وينبغي أن تفتح أبواب الممرات الرئيسية إلى الخارج. ينبغي أن يكون هناك مقاطع السلامة من الحريق. عند وقوع الحوادث المجموعة، يمكن إجلاء الباحثين العلميين داخلي بسرعة وعلى الفور.
3-مختبر إمدادات الطاقة ينبغي أن تكون كافية. معدات التدفئة الكهربائية مثل الفرن وارتفاع درجة حرارة الفرن يجب أن يكون مأخذ التوصيل الخاصة، ومفاتيح والصمامات مطابقة. الأجهزة الكهربائية لجميع الأحوال الجوية، مثل الثلاجات، مدعوم بشكل منفصل. يتم التحكم في بقية الأجهزة الكهربائية قبل رمز التبديل الرئيسية. أضواء الطوارئ المثبتة في داخلي وممر لاستخدامها في حالة انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ في الليل.
4-التخطيط للإمداد بالمياه ونظام الصرف الصحي معقول. وينبغي أن تكون علامة الصمام الرئيسي بوضوح. لا إمدادات المياه أو أنابيب الصرف الصحي ينبغي أن تمر عبر أدوات القياس الدقيقة. لا ينصح بنظام تكييف الهواء مع الماء كمصدر للبرودة والحرارة للغرفة الصك. مختبر نظام الصرف يحتاج إلى استخدام مواد مقاومة للتآكل الحمضية والقلوية، وينبغي أيضا أن الأرض التسرب اللازمة، غرفة الغسيل ينبغي أن تكون تدابير مضادة للماء ومقاومة للتسرب. وينبغي جمع الصرف في نوعيات مختلفة. ينبغي أن يعامل مياه الصرف الملوثة بمياه الصرف الصحي قبل أن يمكن تصريفها في المجاري الحضرية.
دعونا وضوح تحديد المخاطر المختبرات الكيميائية والاحتفاظ بها بعيداً والإقامة الآمنة!

2