مختبر السلامة البيولوجية الأفريقية لمكافحة حمى الخنازير

- Feb 18, 2019-

168

تحدد المواصفة القياسية الوطنية الصينية GB50346 أن المختبر الثانوي للسلامة الأحيائية (P2) يستخدم بشكل رئيسي في البحوث المتعلقة بمستوى الخطر البيولوجي العام ، والخدمة الصحية ، والتشخيص ، وما إلى ذلك. ومستوى الخطر البيولوجي للمختبر هو ثانوي (الخطر الفردي المتوسط ، والمخاطر الجماعية المحدودة). انها مناسبة للعوامل المسببة للأمراض مع المخاطر المحتملة المتوسطة لجسم الإنسان والحيوانات والنباتات والبيئة. يتم تعريفه على وجه التحديد باسم "الصحة". لن تتسبب حيوانات Kang البالغة والحيوانات والبيئة في أضرار جسيمة ، مع اتخاذ تدابير فعالة للوقاية والعلاج ، ومحدودية خطر انتقال العدوى "بالنيابة عن مسببات الأمراض: فيروس الأنفلونزا ، وحمى الخنازير الأفريقية وما إلى ذلك.

يشترط المعيار الوطني الصيني GB50346 أن مختبر BSL-2 B1 لا يحتاج إلى ضغط سلبي ، B2 يحتاج إلى بيئة ضغط سلبي ، وتعريف العوامل البيولوجية المسببة للأمراض A و B1 و B2 في المواصفات الفنية كما يلي: "يمكن تصنيف مختبرات السلامة الأحيائية إلى الفئة (ب) وفقًا لطرق انتقال العوامل البيولوجية المسببة للأمراض التي تديرها هذه الفئة ، وتشير الفئة (أ) إلى المختبر الذي يعمل على العوامل البيولوجية غير المنقولة بالهواء ، وتشير الفئة (ب) إلى المختبر الذي يعمل على العوامل البيولوجية المحمولة جواً. يشير المختبر إلى المختبر الذي يمكن أن يعمل بفعالية مع جهاز عزل السلامة ؛ ويشير مختبر السلامة البيولوجية من الفئة B2 إلى المختبر الذي لا يمكنه العمل بفعالية مع جهاز عزل السلامة. "

167

ثم السؤال الذي يطرح نفسه: كيف نفهم الاستخدام الفعال لأجهزة عزل السلامة للتشغيل؟ هل خزانة السلامة الأحيائية جهاز عزل أمان؟ كيف نميز b1 عن b2؟ يمكن فهم هذه المشكلة على النحو التالي: خزانة السلامة الأحيائية تنتمي إلى جهاز عزل السلامة ، ولكنها ليست بالضرورة أداة عزل فعالة. نظرًا لأن حتى 100٪ من خزانات السلامة الأحيائية ذات الصف الكامل لها مخاطر غير مباشرة ، وبعض خزانات السلامة الأحيائية تستخدم الهواء الدائر ، حتى مع الفلاتر عالية الكفاءة ، هناك قيود على الكفاءة ، لذلك لا تعتبر خزانات السلامة الأحيائية عزلًا فعالًا تمامًا ، والمفتاح هو رؤية نوع خزانات السلامة الأحيائية وخطر تشغيل الأشياء.

إذا كان المختبر يقوم بشكل أساسي ببعض الاكتشافات الميكروبية للغذاء ، فهل يجب أن يتم ضبط مختبر البكتيريا الممرضة على BSL-2 type b2؟ لا يوجد إجابة موحدة لهذا السؤال. إذا كانت حمى الخنازير الأفريقية متورطة ، فهي ليست فقط BSL-b2 ، ولكن ABSL-b2. ومع ذلك ، نظرًا للتقدم التكنولوجي ، فإن تكلفة معامل BSL-2 لا تختلف كثيرًا. إذا سمحت الظروف بذلك ، فمن المستحسن القيام بمستوى ABSL-b2 ، والذي يمكن أن يفي بالكامل بمتطلبات جميع اكتشافات الميكروبات الغذائية.

بالإضافة إلى ذلك ، هل يمكن وضع خزانتين أو أكثر من خزانات السلامة الأحيائية في ورشة مختبر البكتيريا المسببة للأمراض؟ يتم تفريغ خزانة السلامة الأحيائية إلى الغرفة بدون أنابيب تصريف. هذا يعتمد بشكل أساسي على احتياجات التشغيل ولا يحد من العدد ، ولكن يجب ألا يكون هناك منفذ للهواء بالقرب من سطح التشغيل لخزانة السلامة الأحيائية أو غيرها من الأماكن التي يتم فيها إنتاج الهباء الجوي ، لأنه سيدمر اتجاه تدفق الهواء في خزانة السلامة الأحيائية والداخلية مما يؤدي إلى انتشار الملوثات.

141